طرق معرفة نوع الجنين من الشهر الأول تعرفي على الطرق الطبية والتقليدية

طرق معرفة نوع الجنين من الشهر الأول

طرق معرفة نوع الجنين من الشهر الأول لاشك أنها من الموضوعات التي تشغل فكر المرأة الحامل؛ لأنها تكون مشتاقة لمعرفة جنس جنينها، ولا تستطيع الانتظار حتى يأتي الشهر الرابع لتفحص جنس الجنين باستخدام جهاز التلفزيون الطبي؛ لذا قمت بتوضيح بعض الطرق التي يستخدمها العامة منذ قديم الأزل في تحديد جنس الجنين.

طرق معرفة نوع الجنين من الشهر الأول

تتساءل الكثير من الحوامل عن كيف تعرف نوع الجنين من الشهر الأول ومراحل نمو الجنين؟ ؛ لذا سوف أقوم بتوضیح بعض الطرق البسيطة التي تستخدمها الكثيرات من النساء.

بيكربونات الصوديوم

هي من المركبات الكيميائية التي تباع عند العطارين، وتكون على شكل مسحوق أبيض وقابل للانحلال في الماء وغير قابل للانحلال في الكحول، ويتم الاستفادة منها لمعرفة نوع الجنين في بداية الحمل، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من البيكربونات إلى نصف كوب من بول الحامل، وفي حالة تفاعل الكربونات مع البول وحدوث فوران يكون جنس المولود بنت،  أما إذا لم يحدث تفاعل بين البول والبيكربونات يكون جنس المولود ذكر.

استخدام الكرنب

حیث نقوم بغلي أوراقه لمدة عشر دقائق، حتي يصبح لون الأوراق بنفسجياً غامقاً، ثم نضع نصف كوب من ماء الكرنب المغلي على نصف كوب من بول الحامل، فإذا تغير لون الماء للون الازرق يكون ولد، أما إذا لم يتغير يكون الجنين بنت، ويعتبر تناول الكرنب في الشهر الأول من الخضروات التي تزيد نبض الجنين في الشهر الأول.

 مزاج الأم

إذا كان مزاج الأم جيداً يكون جنس المولود أنثي ،أما إذا كان مزاج الأم خلال فترة الحمل سيء يكون الطفل ذكر، ومن المعروف أن الحالة المزاجية للأم تؤثر على نبض الجنين؛ بمعنى إذا كانت نفسية الحامل سيئة نلاحظ ظهور أعراض توقف نبض الجنين ألا وهي حدوث تشنجات في الرحم، آلام في الظهر و أسفل البطن.

 نمو الشعر

إذا كان نمو الشعر خلال فترة الحمل أسرع فهذا يدل على أن المولود ذكر، أما إذا كان نمو الشعر أقل يكون جنس المولود بنت.

الطرق الطبية الأكيدة لمعرفة نوع الجنين

الطرق الطبية الأكيدة لمعرفة نوع الجنين

تنتظر كل أم هذه اللحظة لتطمئن علي جنينها، فهناك طرق معرفة نوع الجنين من الشهر الأول  من خلال الوسائل الطبية؛ ومنها:

التصوير بالموجات فوق الصوتية

يعتبر التصوير بالموجات الصوتية هادف بشكل كبير؛ فهو يُمكّن الطبيب من تقييم صحّة رأس الجنين وقلبه، وعموده الفقري، وأجزاء الجسم.

بزل السلى

يمكن إجراؤه من بداية الأسبوع الخامس عشر؛ حيث يتم من خلال إدخال إبرة عن طريق البطن؛ ويتم التعرف بواسطة الإشارات والموجات فوق الصوتية.

نصائح للحامل في الشهر الأول

ينصح الطبيب المتخصص بتناول المكمل الغذائى “لحمض الفوليك” خلال الشهر الأول، والذى يعتبر ذا أهمية بالغة لنمو الجنين بشكل طبيعى، كما ينصح كل حامل بالشهر الأول بالتالي:

  • تناول جميع الخضراوات الورقية الخضراء مثل البقدونس والجرجير، والسبانخ.
  • إدخال البقوليات إلى النظام الغذائي؛ مثل العدس والفاصوليا والحمص، وحبوب القمح الكاملة.
  • حاولى توزيع وجباتك إلى 6 وجبات على مدار اليوم.
  • تجنبى الوجبات الدسمة أو التى تحتوى على دهون.
  • ابتعدى قدر الإمكان عن الأطعمة الحريفة أو التى تحتوى على بهارات كثيرة؛ لأنها تزيد شعورك بالغثيان.
  • تناول السوائل بين الوجبات وليس معها.

الآن قد انتهيت من طرق معرفة نوع الجنين من الشهر الأول، وهذه الطرق معروفة منذ قديم الأزل؛ حيث أن هذه المشكلة تشغل تفكير الكثير من النساء وبخاصة من كانت في حملها الأول، كما يمكنكم متابعة مراحل نمو الجنين في الشهر الأول ونبضه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top